الاثنين، 2 أكتوبر 2017

برنامج (القيم والطفولة ) في وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس

منيرة العريدي:12 / 1 / 1439هـ 

    ضمن الفعاليات والبرامج والمبادرات  التي يهتم بتنفيذها مشروع الملك عبدالله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام من خلال شريكه المنفذ للمشروع :شركة تطوير للخدمات التعليمية  مبادرة بيئة مدرسية جاذبة، حيث  يُقام في وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بالرياض/بنات  اليوم الأثنين الموافق (١٢ /١ / 1439هـ)  وعلى مدى يومين برنامجا تدريبيا بعنوان(الطفولة والقيم)يستهدف الفئة العمرية من٧-٩، وذلك من خلال عدد من القيم التي تسهم في تعزيز عوامل الحماية،ويهدف البرنامج إلى مجموعة من الأهداف المعرفية والوجدانية لتعزيز القيم المستهدف تحقيقها ومنها ( قيم المواطنة، الصدق، الأمانة، المسئولية... الخ ) .

   ومن الجدير ذكره أن هذا البرنامج نابع من شراكة مجتمعية مع مديرية مكافحة المخدرات من خلال مشروعها (نبراس).

     ويستهدف البرنامج في مرحلته الأولى معلمات الصفوف الأولية في مدارس تطوير بواقع يومين تدريبيين يتم من  خلاله تدريب (32معلمة صفوف أولية) كمدربات،  ليساهمن في تفعيل برنامج ( القيم والطفولة ) داخل المدارس ، وقد أعربت المدربة (الدكتورة : غادة أحمد عمير) عن أهمية القيم في حماية النشء وكونها توجها عالميا نحو هذا الموضوع ، وأن ديننا الإسلامي اعتنى واهتم بغرس القيم الفاضلة لدى الفرد منذ طفولته.     

    وفي هذا الإطار شكرت (الأستاذة نورة الخراشي )  مديرة وحدة تطوير الدكتورة غادة ومندوبات نبراس (عواطف محمد الدريبي و رنا عبدالحمن العمراني ) على تعاونهم في الارتقاء بثقافة المجتمع وتوعيته .


x
x

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نرحب بتعليقك هنا: