الأحد، 11 فبراير 2018

الممارسة التأملية في وحدة البرنامج الوطني لتطوير مدارس الرياض للبنات



ضمن منطلقات البرنامج الوطني لتطوير المدارس المنبثق من مشروع الملك عبدالله لتطوير المدارس عبر شريكه المنفذ شركة تطوير التعليمية؛ ومن منطلق أهمية الممارسة التأملية كأحد أساليب مجتمعات التعلم المهنية، تعقد وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس يومي الأثنين والثلاثاء  الموافق 26- 27 / 5 / 1439هـ دورة الممارسة التأملية التي تستهدف اثنين وعشرون معلمة من التخصصات ( عربي ، دين  ، اجتماعيات ) بهدف تيسير الممارسة التأملية في مجتمعات التعلم المهنية لتحسين التعليم والتعلم ،ومعرفة مفهوم الممارسة التأملية وأهميتها، وإدراك العلاقة بين الممارسة التأملية ومجتمعات التعلم المهنية، وكتابة فلسفة التدريس الخاصة بالمعلمة، ومعرفة مراحل دورة الممارسة التأمليةوذلك لتمكين القدرة على استخدام أساليب تأملية مناسبة لزيادة الوعي بالتدريس وتعلم الطالبات،و اقتراح ممارسات تدريسية بديلة تعزز تعلم الطالبات، وتغيير الممارسات التدريسية التي لا تحقق نتائج مرضية أو تعديلها، وتخطيط خبرات التعلم وأنشطته بناءً على أدلة وقراءات مدروسة          الدكتورة .
وتؤكد د. زينب عبدالله الزايد أن الممارسة التأملية ضرورة مهنية للتطوير والتحسين في مجال العمل ، وسيتبع هذه الورشة اجتماعات تأملية وحلقات نقاش كتغذية راجعة للدورة والتطبيق الفعلي في الميدان.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نرحب بتعليقك هنا: