الثلاثاء، 18 سبتمبر 2018

وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدراس بالرياض / بنات تستهدف المعلمات في مبادرتي بيئة مدرسية جاذبة ومجتمعات التعلم المهنية بالتدريب على الممارسات التأملية.


وحدة البرنامج الوطني لتطوير  المدراس بالرياض / بنات تستهدف المعلمات في مبادرتي بيئة مدرسية جاذبة ومجتمعات التعلم المهنية  بالتدريب على الممارسات التأملية.

منيرة العريدي:9 /1/ 1440ه
ضمن الفعاليات والبرامج والمبادرات  التي يهتم بتنفيذها مشروع الملك عبدالله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام من خلال شريكه المنفذ للمشروع :شركة تطوير للخدمات التعليمية ، تنفذ وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بالرياض/بنات في سياق مبادرة بيئة مدرسية جاذبة ومبادرة الارتقاء بالمستوى التحصيلي في مادة الرياضيات دورة تدريبية في  الممارسات التأملية        وفق مجتمعات التعلم المهنية.
حيث من المقرر عقد الدورة في مقر وحدة تطوير المدارس يومي الاربعاء و الخميس الموافق  ٩-١٠ / ١/١٤٤٠ه.
ويهدف البرنامج إلى تدريب المعلمات على الممارسات التأملية في بيئة العمل كأحد الأساليب الأساسية في مجتمعات التعلم المهنية. و معرفة مفهوم الممارسة التأملية وأهميتها و تخطيط خبرات التعلم وأنشطته بناء على أدلة وقرارات مدروسة ، و تغيير الممارسات التدريسية التي لا تحقق نتائج مرضية أو تعديلها  ، ، و إدراك العلاقة بين الممارسة التأملية ومجتمعات التعلم المهنية ، و كتابة فلسفة التدريس الخاصة بالمعلمة، و القدرة على ممارسة  أساليب تأملية مناسبة لزيادة الوعي بالتدريس وتعلم الطالبات، واقتراح ممارسات تدريسية بديلة تعزز تعلم الطالبات .
ويجدر الإشارة إلى  أن تنظيم هذا المنشط تشرف عليه  الأستاذتين فوزية المحيا و  فاطمه الشهري، وتتولى عملية التدريب الدكتورة د. زينب الزايد – وهي إحدى المعلمات المتميزات بتبنيها لهذه الممارسة المهنية- ، حيث دربت عليها  عدد من المتدربات في العام الماضي ، وتستمر هذا العام في تدريب أربعين معلمة من معلمات مبادرة البيئة المدرسية الجاذبة و معلمات مجتمعات التعلم المهنية ومن ثم قياس أثر التدريب بعد ذلك بشهر تقريباً  .









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نرحب بتعليقك هنا: