الاثنين، 12 نوفمبر 2018

ورشة أرواح نقية ضمن مبادرة بيئة مدرسية جاذبة في وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس /بنات بالرياض



ورشة أرواح نقية ضمن مبادرة بيئة مدرسية جاذبة في  وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس /بنات بالرياض



 منيرة العريدي: 3/ 3/ 1440هـ
ضمن الفعاليات والبرامج والمبادرات  التي يهتم بتنفيذها مشروع الملك عبدالله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام من خلال شريكه المنفذ للمشروع :شركة تطوير للخدمات التعليمية ، تنفذ وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بالرياض/بنات  على مدى ثلاثة أيام متتالية  4-5-6 / 3 / 1440 هـ ورشة تدريب بعنوان (أرواح نقية ) ضمن مبادرة  الوحدة للبيئة المدرسية الجاذبة  .
                       
       تشرف على الورشة  أ. فوزية علي المحيا –مشرفة التوجيه والإرشاد في الوحدة ، و تقدمها أ / أشواق الاحمدي مديرة القسم النسائي في جمعية نقاء لمكافحة التدخين.

     تستهدف الورشة مرشدات (28)  مرشدة طلابية من المرحلة المتوسطة والثانوية بهدف اكتساب المعلومات والمهارات للتوعية والتثقيف من أضرار التدخين، من خلال توعية المشاركات حول خطر التدخين على سلوكيات المدخن وتحصيله الدراسي  ، والتعريف بدور المرشد التربوي في مكافحة التدخين. و أساليب تعامل المرشدين مع حالات التدخين حسب شخصية الطالب المدخن. و تدريب المشاركين على طرق التواصل مع أولياء الأمور للإبلاغ عن حالات تدخين أولادهم ، وكذلك التعريف بطرق ومراحل معالجة ادمان المدخن  ، و أهمية ودور عيادات جمعية نقاء في معالجة حالات التدخين لدى طلاب المدارس وطرق التواصل معها ومتابعة كل حالة .







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نرحب بتعليقك هنا: