الجمعة، 25 يناير 2019

وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بالرياض/بنات تنفذ الملتقى الثاني لمجتمعات التعلم المهنية على مستوى منطقة الرياض.




مريم الشهري: 18 / 5/ 1440ه
تنفذ وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس الرياض بنات  اليوم الخميس الموافق 18/ 5/ 1440ه فعاليات ملتقى مجتمعات التعلم المهنية الثاني بإشراف من سعادة مدير عام التعليم بمنطقة الرياض ا.حمد بن ناصر الوهيبي وبشراكة إستراتيجية مع شركة تطوير للخدمات التعليمية ، وبرعاية كريمة من  سعادة مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية أ. ريم بنت محمد الراشد وبحضور عدد من قيادات شركة تطوير للخدمات التعليمية ، والقيادات التعليمية والمدرسية بوزارة التعليم وبمنطقة الرياض في مدارس الجودة الأهلية.
ويهدف الملتقى إلى ترسيخ المفاهيم والممارسات الفاعلة لبناء مجتمع تعلمي مهني في المدرسة ، ونشر الأفكار والتجارب والخبرات المتميزة في تفعيل مجتمعات التعلم المهنية .
ويتخلل الملتقى عرضاً لعدد من الأوراق العلمية التي تستهدف ركائز المجتمع التعلمي المهني وممارساته الفعالة ودورها الهام في رفع كفاءة الأداء المدرسي بما يسهم في تحسين نواتج التعلم، كما تضمن الملتقى عرضاً لتجارب وخبرات متميزة نفذتها المدارس المطبقة للبرنامج.
الجدير بالذكر أنه قد ترافق مع تنفيذ الملتقى الثاني لمجتمعات التعلم المهنية تنفيذ برنامج تدريبي بعنوان (بناء مجتمعات التعلم المهنية) قدمته الخبيرة التربوية الأستاذة يكانه جواد فوزي مديرة المناهج والتطوير المهني في مدارس الظهران الأهلية سابقاً. واستهدف البرنامج التدريبي قائدات مدارس تطوير ومعلمات عدد من التخصصات والمشرفة التربوية للتخصصات المختارة من مكاتب التعليم، وذلك تعزيزاً للتكامل في الأدوار بين وحدة تطوير المدارس والإشراف التربوي بما يسهم في تحقيق أهداف المدرسة التطويرية بجودة وكفاءة.
هذا وقد تضمن الملتقى تكريماً للجهات الراعية والمشاركة في الملتقى ولمدارس البرنامج الوطني لتطوير المدارس بمنطقة الرياض وللجان التنظيم.
وقد صرحت مديرة الوحدة ا.نورة الخراشي بأن تنفيذ هذا الملتقى يأتي في إطار تنفيذ الخطة التشغيلية للوحدة للعام الدراسي 1439/1440 والرامية إلى الاستمرارية في العمل على تحويل ممارسات المدارس إلى ممارسات المدرسة المتعلمة والذي يسعى فريق الوحدة بمختلف البرامج على تحقيقه .










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نرحب بتعليقك هنا: