الثلاثاء، 19 مارس 2019

شراكة مجتمعية بين وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بالرياض/ بنات وتعليم الكبيرات في تنفيذ الوحدة لعدد من البرامج التدريبية.



منيرة العريدي: 12/ 7 / 1440ه
أنهت وحدة البرنامج الوطني لتطوير المدارس بتاريخ 29/ 7 / 1440ه  مجموعة من البرامج التدريبية التي تم تنفيذها من قبل مشرفات الوحدة  – أ.منيرة العريدي و أ. ندى السيف و أ. نجاة الحيدري)، واستهدفت دارسات ومعلمات تعليم الكبيرات.
حيث انطلقت بتايخ 1/ 6/ 1440 ه هذه البرامج كمبادرة من الوحدة كشراكة ومسئولية مجتمعية يتم تقديمها للميدان التربوي، وشملت هذه البرامج الحوار الأسري، وحل المشكلات وفق نظرية تريز ، و التخطيط العالمي للتعلم.
وهدفت هذه البرامج إلى أهداف متنوعة منها ما يشمل ثقافة الحوار مع الأبناء وهو ما تم تدريب الدارسات عليه من حيث اكسابهن مهارات الحوار والتعامل مع الأبناء في مراحل مختلفة وآداب وأساليب ومعوقات الحوار وكيفية الوصول إلى حوار ناجح وفعال.
ومن جهة أخرى استهدف برنامج حل المشكلات بطريقة إبداعية المرشدات الطلابيات وقائدات المدارس في تعليم الكبيرات بمجموعة من الأهداف، اشتملت على اكسابهن مهارات إبداعية في حل المشكلة من خلال مبادئ نظرية تريز وذلك بعد الإحساس بها ووصفها وتحليل أسبابها.
أما في برنامج التخطيط للتعلم فقد استهدف البرنامج معلمات تعليم الكبيرات من خلال أهداف البرنامج التي تمثلت في تعريف المعلمات بنموذج التخطيط العالمي للتعلم، ومبادئه وأساليب تطبيقه.
                        





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نرحب بتعليقك هنا: